إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

بيكاسو و ستاربكس

الــحــب و الــهــديــة 
*عندما تهدي شخصا ً هدية ما .. فإنك تقول له ( لقد تذكرتك .. انني اهتم .. انني احبك )  .

*الهدية شكل من أشكال اللقاء .. و الهدية أيضا ً تـَذَكُر يُذكي المشاعر و يـُبقي جذوتها متلألئة كوجوه المتحابين عندما يرونها .. إن فرحة العطاء أصدق من فرحة الأخذ .. فعندما يـُعطي المحب فإنه يزرع الحب ليحصد الحب .


*الحب رغم جماله و حاجتنا إليه ، يبقى صعب التعريف .. فهو وجود غير الوجود ، لا يمكن تأطيره مثل الفرح و الحزن  فإن تـُؤَطـِر
الشي يعني أن تتعرف عليه بإحدى حواسك .. و أي حاسة يمكنها أن تتعرف على الحب !!
فلا يمكننا أن نراه أو أن نسمعه أو نشمه أو نلمسه و لكننا نستطيع أن نشعر به .


*شيئان يصعب تعريفهما : اللحن و الرائحة .. جرب مثلا ً أن تبحث عن موسيقى سمعتها و لكنك لا تعرف اسمها أو اسم ملحنها .. ماذا ستقول للبائع عندما تسأله عنها ؟! ... و حاول أن تطلب من بائع العطور أن يعطيك عطرا ً شممته مره و لكنك لا تعرف اسمه أو شكله كيف ستشرح له ذلك ؟
هذه هي جدلية الحب - يختفي عندما نحاول تأطيره و يظهر فجأة عندما نعجز عن ايجاده
~~♥♥~~

لماذا يكره الانسان نفسه ؟
لكي لا تكره نفسك .. عليك أن تفرغ لها و تفهمها ، دعها تخطئ و تلذذ بمسامحتها ثم دعها تصب لتنعم بمكافئتها - اذا فرغت لنفسك سوف تتمكن من اصلاحها 
 ~~♥♥~~
هل خياراتنا صحيحه ؟
* اليائس  هو الشخص الذي يطفئ المصباح ثم يشكو اضاعته للطريق ، لا تطفئ المصباح حتى و إن كان زيته على وشك النفاذ .. فمعظم الاستدلالات لا تأتي إلا قبل موت الأمل بلحظات .

~~♥♥~~
أنا أتألم اذا ً أنا موجود 
*كلما حكى لي أحدهم عن صراعاته في عمله أدرك أن الألم الذي تجلبه لنا تلك الصراعات هو من صنعنا نحن لا من صنع الحياة .. فالصراع حكاية و لكل حكاية نهاية 

*عندما يخرج أحدنا من مشكلة ما ، و ينظر إلى الوراء يدرك مدى جهله لأنه عذب نفسه كثيرا ً و أشقاها خلال تلك المرحلة رغم علمه بأن المشكلة ستنتهي حتما ً . 
~~♥♥~~
أتعرف ماهو الإيمان ؟ 
الإيمان حاجة كونية نحتاجها لكي نحب ، لا يمكننا أن نحب من لا نؤمن بهم و لكننا نؤمن بمن نحبهم ، إن الحب الذي لا يمنحنا الإيمان بأنفسنا هو حب ناقص لم يعرف طريقة إلى القلب  أليس الإيمان ما وقر في القلب و صدق في العمل ؟ 
الحب هو الإيمان يا صديقي .. هو الإيمان ، فلا تكفر به .